لمزيد من المعلومات حول كيفية إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الخاص بك اتصل بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر أو الاطلاع على الوثائق المضمنة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند النظر في زيادة ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر، يجب مراعاة إضافة قطعة من الأجهزة الفعلية للكمبيوتر. تفهم أن هناك مخاطر تشمل استبدال مكونات الأجهزة في الكمبيوتر، حيث يجب عليك استشارة الشركة المصنعة للجهاز أو مؤسسة متخصصة في الأجهزة، إذا كانت لديك أسئلة. لكي تعمل ذاكرة الوصول العشوائي بشكلٍ صحيح في الكمبيوتر، يجب أن تتوافق مع متطلبات اللوحة الأم.
هام: لاحظ الاحتياطات التالية قبل ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على جهاز الكمبيوتر:

  • إذا كان جهاز الكمبيوتر في فترة الضمان وقمت بإزالة غطاء جهاز الكمبيوتر، قد يتم إبطال الضمان. قبل المتابعة، استشر الشركة المصنعة للجهاز للحصول على مزيد من المعلومات.
  • تحديد حجم ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز جهاز الكمبيوتر على سطح المكتب ثم انقر فوق خصائص. ستجد حجم الذاكرة المثبتة على جهاز الكمبيوتر في قسم الكمبيوتر.
  • تحديد حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها. في العادة، إذا أصيب الكمبيوتر بالبطء عند فتح العديد من البرامج، أو إذا كنت تقوم بتشغيل ملفات كبيرة، قد تحتاج إلى تثبيت ذاكرة وصول عشوائي أكبر.

قد تحتاج إلى التلميحات التالية قبل شراء ذاكرة الوصول العشوائي للوحة الأم لديك:

  • اتصل بالشركة المصنعة للجهاز قبل تثبيت جهاز جديد لضمان عدم إبطال الضمان إذا قمت بإزالة الغطاء من جهاز الكمبيوتر.
  • تحقق من دليل المالك أو دليل اللوحة الأم لتحديد ما إذا كانت ذاكرة RAM متماثلة أم غير متماثلة.
  • حدد سرعة ذاكرة الوصول العشوائي (القياس بالنانو ثانية).
  • حدد إذا ما كان الكمبيوتر يستخدم وحدات الذاكرة في سطر مفرد (SIMMs) أو وحدات ذاكرة في خط مزدوج (Dimm).
  • حدد إذا ما كان الكمبيوتر يستخدم وضع الصفحة السريعة DRAM (FPM DRAM) أو بيانات DRAM الملحقة (EDO DRAM) أو اندفاع EDO DRAM (BEDO DRAM) أو DRAM متزامنDRAM (SDRAM) أو RAMBus DRAM (RDRAM).
  • حدد عدد السنون على اللوحة الأم: 30 أو 72 أو 168
  • تحديد عدد فتحات ذاكرة الوصول العشوائي المفتوحة المتوفرة على اللوحة الأم.

تغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية

تستخدم أنظمة التشغيل Windows Millennium Edition (Me) و Windows 98 و Windows 95 ذاكرة ظاهرية لزيادة ذاكرة الكمبيوتر. الذاكرة الظاهرية هو أسلوب استخدام القرص الثابت كمخزن مؤقت للبيانات التي يتم تخزينها في ذاكرة الوصول العشوائي طبيعي. باستخدام هذه الطريقة، يمكن ل Windows توفير موارد إضافية إضافة ذاكرة إضافية “افتراضية” فعال وتوسيع قدرات الكمبيوتر.
تحذير: على الرغم من أنه يمكنك تغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية، إلا أنه قد تم تكوينها بالفعل بشكل افتراضي; لا تقم بتغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية إلا عند الضرورة القصوى للقيام بذلك. قبل تغيير هذه الإعدادات، لاحظ أيضًا معلومات التكوين الحالية حتى تتمكن من استعادة الإعدادات الأصلية إذا لزم الأمر.

لتغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز جهاز الكمبيوتر على سطح المكتب ثم انقر فوق خصائص.
  2. انقر فوق علامة تبويب الأداء .
  3. انقر فوق الذاكرة الظاهرية ثم انقر فوق السماح بتعيين إعدادات الذاكرة الظاهرية.
  4. انقر فوق القرص الثابت الذي تريد استخدامه للذاكرة الظاهرية، ومن ثم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى مقدار الذاكرة الظاهرية.
  5. انقر فوق موافق ثم انقر فوق موافق مرة أخرى ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

ملاحظة: إذا لزم الأمر، يمكنك استعادة الإعدادات الأصلية. للقيام بذلك، كرر الخطوات من 1 إلى 4، ولكن انقر فوق السماح لـ Windows بإدارة إعدادات “الذاكرة الظاهرية” (مستحسن) في الخطوة 3.