*

*

كشفت “فايبر” (www.viber.com)، وهي منصة الاتصالات الجوالة الرائدة التي تقدم خدمة الرسائل والاتصالات الهاتفية المجانية ومكالمات الفيديو ذات الدقة العالية “إتش دي”، اليوم عن نسخة جديدة من التطبيق الخاص بها خلال مؤتمر “مايكروسوفت بيلد” في سان فرانسيسكو. وتم تطوير تصميم “فايبر” الجديد بشكل كامل للعمل على نظام التشغيل “ويندوز 10″، مما يخلق منتجاً متكاملاً يتم دمجه بسلاسة في تجربة المستخدم لنظام “ويندوز 10″.
.
وخلال العرض الرئيسي، تم إظهار كيف يمكن استخدام الأوامر الصوتية لـ”كورتانا” بهدف إرسال رسائل عبر فايبر وبدء الدردشة بسرعة مع جهات الاتصال. وسيحظى الحضور بفرصة للتعرف على الاندماج العميق لبيانات بطاقات جهات الاتصال الخاصة بـ”فايبر” داخل المنصة، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بسهولة أكثر باستخدام “فايبر”.
.
ويعمل التطبيق بسلاسة عبر الحاسوب، والأجهزة اللوحية والجوالة، ويقوم بتغيير حجم المحتوى على الشاشة وملاءمته لتحسين التجربة حتى مع تغير حجم النافذة. ويساهم الاندماج مع “لايف تايلز” بتمكين المستخدمين من ربط “فايبر”، أو محادثة معينة، بقائمة البداية، مما يسمح لهم برؤية إشعارات من “فايبر” حتى قبل فتح التطبيق، ومن خلال الإشعارات القابلة للتنفيذ، يمكن لمستخدمي “فايبر” الرد على الرسالة مباشرة دون ترك مهامهم الحالي.
.
وقال مايكل شميلوف، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في “فايبر”: “نحن متحمسون بالفعل لإطلاق ’ويندوز 10‘، والفرص الذي يوفرها للمطورين. وسمحت منصة ’يونيفرسال ويندوز بلاتفورم‘ لنا بابتكار نسخة فريدة من ’فايبر‘ تتيح للمستخدمين التحول نحو الجهاز الذي يناسبهم في أية لحظة والحفاظ على التزامن بشكل كامل، دون التنازل عن تجربتهم. بالإضافة إلى ذلك، يساهم الاندماج مع ’لايف تايلز‘ و’كورتانا‘، فضلاً عن التمدد الاجتماعي الذي يقدمه ’ويندوز 10‘ بتعزيز طريقة تواصل المستخدمين مع ’فايبر‘. وسنواصل العمل عن كثب مع شركة ’مايكروسوفت‘ لضمان الحصول على أفضل تجربة ممكنة لمستخدمي ’فايبر‘ عبر ’ويندوز 10‘”.
.
ومن جهته، أشار ستيفن جوجنهايمر، نائب رئيس الشركة والمبتكر الأول لـ”مايكروسوفت”: “باعتبارها إحدى تطبيقات الدردشة الأولى التي تنضم إلى ’ويندوز 10‘، استفادت ’فايبر‘من ميزات نظام التشغيل الجديد لتعزيز تجربة الاتصالات الخاصة بالمستخدم على أي جهاز يعمل بنظام ’ويندوز‘. وأبرزت العروض التي أجريت اليوم كيف تساهم استثماراتنا في منصة ’يونيفرسال ويندوز بلاتفورم‘ بتمكين الشركاء من تحقيق الابتكار والاختيار لمستخدميهم، من خلال المجموعة الكاملة للأجهزة التي تعمل بنظام ’ويندوز 10‘”.
.
وسيتوافر “فايبر” لنظام التشغيل “ويندوز 10″ في وقت لاحق هذا العام.