*
*
سيصبح نظام التشغيل ويندوز 10 آخر نظام تشغيل تصدره مايكروسوفت لتنتقل إلى أنظمة التشغيل الثابتة التي يتم بيعها على أنها خدمة كما هو الحال مع أسلوب غوغل في تحديث متصفح كروم دوريا عبر الإنترنت بحسب ما أعلنته مايكروسوفت على لسان كبير مطوري البرامج جيري نكسون في مؤتمر اجنايت الذي تختمه الشركة اليوم، الجمعة في شيكاغو.
*
ويشير موقع افيرج أن الشركة أكدت هذا التحول تعليقا على ما صرحه به نكسون. ورغم أن الظاهر هو أن مايكروسوفت تقوم بإنهاء ويندوز إلا أن الحقيقة هي أنها تتحول من تقديم نظام تشغيل متكامل باسم يعمد الأرقام مثل ويندوز 7 و8 و10، إلا أنها ستواصل تقديمن ويندوز كخدمة عبر الإنترنت باسم Windows as a service، أي أنه لن يكون هناك نظام تشغيل جديد مثل ويندوز 11 بل ويندوز فقط يتم تحديثها دوريا دون إصدار كبير منه بصورة مستقلة.
*

جدير بالذكر أن ويندوز 10 تحول إلى منصة تعمل ضمن أجهزة متنوعة من أجهزة المكتب والهواتف المحمولة والهواتف الذكية واللوحيات كما أن الترقية للإصدار الجديد ويندوز 10 ستكون مجانية لمدة عام بهدف جعل ويندوز أكثر منصات التطوير جاذبية، أملا في الوصول إلى مليار مستخدم لويندوز 10 خلال عامين أو ثلاثة.