تعلم وجرب أوامر لينكس من متصفحك مباشرة مع webminal !

 

 

 

بامكانك تثبيت توزيعة ضمن بيئة افتراضية، ويكون نظام لينكس جاهزا في غضون دقائق معدودة . لكن ماذا لو كنت تريد فقط تجربة بعض الأكواد في سطر الأوامر ولست بحاجة لكل هذه الشروط !

الحل إذن عزيزي القارئ هو تجربة خدمة webminal التي تمكنك من تعلم الأوامر الأساسية والعمل على سطر الأوامر أو ما يسمى بالترمينال من متصفحك مباشرة .

*

تعلم وجرب أوامر لينكس من متصفحك مباشرة مع webminal !

*

واحدة من الأشياء الصعبة في لينكس هو التعامل مع سطر الأوامر بالنسبة للمبتدئين ، فهذه الشاشة السوداء مع مؤشر وامض قد تسبب الرعب للغالبية العظمى من المستخدمين الجدد. ومن أجل التغلب على هذه الاشكالية يجب ان تكون على معرفة بالأوامر الأساسية الخاصة بهذا النظام .

*

*

رغم ان لينكس تتطور بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وأصبحت جل التوزيعات تعتمد على الواجهة البصرية ،لكن رغم ذلك من حين واخر لابد ان تقوم بزيارة سطر الأوامر لتنفيد بعض العمليات في النظام ، لهذا خدمة webminal تقدم لك فرصة تعلم الأوامر الأساسية وتنفيدها مباشرة على متصفحك .

*

*

طبعا يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة مجانا ومن أي مكان في العالم ، فقط تحتاج اتصال بالإنترنت ومتصفح متوافق (فايرفوكس وكروم ) وكذلك تحتاج الى التسجيل في الموقع ولن تستغرق العملية إلا دقائق معدودة ليتم عرض شاشة سطر الأوامر جاهزة للاستخدام ،بالاضافة لسلسلة من الدروس الأساسية التي يتم عرضها في القائمة الجانبية .