مايكروسوفت تعلن عن آخر إصدارات نظام تشغيل ويندوز

بينما كان العالم أجمع ينتظر الجيل الجديد من نظام تشغيل ويندوز الخاص بشركة مايركوسوفت (winsows 9), أعلنت مايكروسوفت عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها ويندوز و هو windows 10 !!! متخطية بذلك ما كان متوقعا بأن يكون الإسم الخاص به هو windows 9, و قد تم ذلك في الحفل الذي أقيم يوم امس الثلاثاء في سان فرانسيسكو.

هذه النسخة من نظام تشغيل ويندوز و التي ستصدر في العام القادم 2015 سيتم فيها اعادة قائمة ابدأ (Start Menu) و التي تم ازالتها في الإصدار الحالي windows 8.

هذا و سيكون windows 10  هو منصة موحدة لتطوير التطبيقات عبر جميع الأجهزة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية الى الهواتف الذكية و غيرها.

وقد صرح نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة التشغيل في شركة مايكروسوفت في المؤتمر الصحفي يوم أمس الثلاثاء بأنه سيتم تشغيل windows 10  على اكبر قدر ممكن من الأجهزة و سيتم اجراء تجربة مخصصة لكل جهاز على حدى, و سيكون ايضا هنالك طريقة واحدة لكتابة التطبيقات في متجر موحد لجميع الأجهزة لشراء هذا التطبيقات و تحميلها و تحديثها.

أطلقت شركة مايكروسوفت على هذا الإصدار اسم Windows Threshold و سيكون قابل للتخصيص من قائمة ابدأ (start menu) و التي ستكون شبيهة للقائمة الموجودة في windows 7, هذا و ستتوفر ميزات أخرى في هذا الإصدار تعدد نوافذ سطح المكتب و التنقل بينها.

قامت مايكروسوفت بفتح باب المشاركة لتجربة نظام تشغيله الجديد بنسخته التجريبية للأفراد و الذي يتوقع ان تصدر النسخة النهائية منه في منتص عام 2015.