LapTouch ” ” جهاز مخصص للعقول المبدعة

laptouch-7

يقول آينشتاين أن طاولة المكتب غير المرتبة هي دليل للعقل المبدع. بالنسبة للكثير من المصممين حديثا فإن طاولة المكتب ليست فقط غير مرتبة و فوضوية، بل هي مزدحمة أيضا بمجموعة من الحواسيب، الشاشات ، الأجهزة اللوحية و غيرها …

*

لذلك قام المصمّم الفرنسي آمير لابيدي بتطوير حاسوب محمول “لاب توب” أسماه “اللاب توب اللمسي” و هو جهاز مصمم خصيصاً لمجتمع المبدعين لتسهيل أعمالهم و تخفيف ازدحام المكتب.

*

انطلق لابيدي بفكرته من الصعوبة التي واجهها عند حاجته لترتيب أماكن حاسوبه و جهازه اللوحي ليكون قادرا على ضغط الأزرار أثناء استخدامه للقلم، هذه المشكلة بالإضافة لاضطراره لحمل الحاسوب المحمول و جهاز التصميم اللوحي أثناء تحركه شكلت لديه فكرة تصميم حاسوب محمول مع جهاز تصميم لوحي مدمج.

*

تعمل لوحة اللمس “Touch Pad” الكبيرة كجهاز تصميم لوحي، و فيها أزرار عديدة للأغراض التصميمية تعمل باللمس. و ذلك لتجنّب الانتقال المستمر إلى لوحة المفاتيح لتفعيل الأوامر.

*

إضافة إلى أن الشاشة مصممة بطريقة تجعلها قابلة للدوران، حيث يمكن إغلاق الحاسوب و توجيه الشاشة إلى الاتجاه المطلوب و بهذا يمكن استخدام اللاب توب كجهاز لوحي كبير.

*

يأمل لابيدي أنه في حال كان الجهاز اللوحي الجديد من باناسونيك أو Wacom Cintiq مكلفين جدا، عندها قد تكون فكرته حلّا مناسبا لمتطلبات الرسم و التصميم و بسعر مناسب.

*

و هذه مجموعة من الصور التوضيحية لهذا الجهاز ..

*

The large touchpad would also serve as a graphics tablet that features specific touch-sensitive scroll and zoom buttons, to save moving to the keyboard to activate commands (Image: Amir Labidi)

*

 

*

The concept includes a rotating screen that you can draw on directly in tablet fashion (Image: Amir Labidi)

*

The concept was derived from difficulties found positioning a tablet and PC together to facilitate continually moving to press keys whilst using the pen (Image: Amir Labidi)

*

The LapTouch concept is targeted at the creative community (Image: Amir Labidi)