أبرز 6 هواتف أندرويد المتوقع الكشف عنها في باقي عام 2015

Andriod1

تبقى أقل من أربعة شهور على نهاية عام 2015 الذي كشفت فيه العديد من الشركات عن هواتف أندرويد قوية ومميزة، وسنقوم اليوم بسرد قائمة بأبرز هواتف أندرويد المنتظر الكشف عنها فيما تبقى من عام 2015.

 

هاتف هواوي نيكسوس

 

Andriod2

 

تعد سلسلة هواتف نيكسوس من أبرز الهواتف المنتظرة كل عام، حيث تقوم جوجل بنفسها بإطلاق أجهزة هذه السلسلة، والتي يتم إطلاقها بالتعاون مع أحد مصنعي الهواتف الذكية، بينما تتولى جوجل الجانب البرمجي من الجهاز، حيث تقوم بوضع أحدث نظام أندرويد فيه، وتضمن كذلك حصوله على التحديثات أسرع من باقي الأجهزة.

 

وستقوم جوجل هذا العام بإطلاق هاتفي نيكسوس، أحدهما سيتم إنتاجه من قبل شركة هواوي، وهو الهاتف الرئيسي، بينما سيتم إطلاق الهاتف الآخر بالتعاون مع الشركة الكورية إل جي، وسيكون هذا الهاتف أقل قوة من الهاتف السابق.

 

ويقدم الهاتف وفق التسريبات شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD، وسيعمل بمعالج من كوالكوم من نوع “سنابدراجون 810″، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وسيوفر بطارية بسعة 3500 مللي أمبير، بجانب أنه سيقدم هيكل معدني، مع وجود لقارئ بصمات.

 

وتذكر بعض الإشاعات الأخرى أن الهاتف سيدعم منفذ من نوع USB-C، والذي قامت جوجل بدعمه رسمياً في الإصدار القادم من أندرويد “مارشميلو” Marshmallow.

 

الجيل الثاني من هاتف نيكسوس 5:

 

Andriod3

 

من المتوقع أن يكون هذا هو الهاتف الثاني الذي ستكشف عنه جوجل هذا العام، حيث أنه سيكون أقل في المواصفات والقوة من هاتف هواوي نيكسوس، وسينتمي غالباً لفئة الهواتف المتوسطة العليا.

 

وسيقدم الهاتف شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD، وسيعمل بمعالج سداسي النواة من كوالكوم من نوع “سنابدراجون 808” بتردد 1.8 جيجاهرتز، والذي يعمل بتقنية 64 بِت، مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت.

 

وسيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بتقنية التركيز بالليزر، والتي قدمتها إل جي في هاتف G4، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وسيوفر بطارية بسعة 2700 مللي أمبير، وسيعمل بنظام أندرويد 6.0 الأحدث “مارشميلو”.

 

وتذكر الإشاعات أن الهاتف سيتم إطلاقه في الأسواق تحت اسم “إل جي نيكسوس 5 إكس” LG Nexus 5X.

 

هاتف إتش تي سي A9:

 

Andriod4

 

هاتف HTC Aero أو HTC A9 هو هاتف من المتوقع أن تطلقه HTC في الفترة القادمة، وذلك في إطار محاولات الشركة لإنقاذ نفسها من الخسائر المتتابعة، وخصوصاً بعد خروج الشركة من مؤشر TWSE 50 في تايوان، والذي يضم أقوى 50 شركة اقتصادياً في تايوان، مما يعني أن شركة HTC لم تعد من أقوى 50 شركة اقتصادياً في تايوان.

 

وتشير الإشاعات أن هاتف HTC A9 سيقدم شاشة بقياس 5.5 إنش، وسيعمل بمعالج من شركة ميدياتك من نوع Helio X20 عشاري النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، وسيقدم هيكل من المعدن، وسيتوفر باللونين الرمادي والذهبي.

 

وكشفت إتش تي سي عن إقامة حدث مفاجئ في اليابان في يوم 29 من سبتمبر الجاري، ويُتوقع أن تعلن إتش تي سي عن الهاتف في هذا الحدث، والجدير بالذكر أن بعض الإشاعات تشير إلى أن هذا اليوم ستكشف فيه جوجل أيضاً عن هواتف نيكسوس الجديدة.

 

هاتف موتورولا Moto X Force:

 

Andriod5

 

تحدثت العديد من التسريبات في الفترة الأخيرة عن إصدار موتورولا لهاتف أندرويد قوي جديد في الفترة القادمة، على الرغم من إطلاقها لهواتف Moto X في الفترة الأخيرة، والتي تعد سلسلة الهواتف الرئيسية لدى موتورولا، وذكرت التسريبات أن الهاتف الجديد سيُدعى Moto X Force، والذي يحمل الاسم الرمزي Bounce.

 

وسيقدم الهاتف -وفق التسريبات- شاشة بقياس 5.43 إنش بدقة QHD، وسيعمل بمعالج من كوالكوم من نوع “سنابدراجون 810” ثماني النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، وسيوفر مساحة تخزين داخلية بسعة 64/32 جيجابايت، وسيقدم بطارية بسعة 3760 مللي أمبير، وسيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

 

وتشير الإشاعات إلى أن موتورولا ستقوم بالكشف عن الهاتف في شهر ديسمبر القادم، كما ذكرت التسريبات أن الهاتف سيتم إطلاقه داخل الولايات المتحدة تحت اسم Droid Turbo 2 وسيكون حصرياً لشبكة الاتصالات Verizon، بينما سيتم إطلاقه دولياً باسم Moto X Force.

 

هاتف لينوفو Vibe X3:

 

Andriod6

 

تنوي شركة لينوفو الصينية إطلاق هاتف أندرويد مرتفع المواصفات في الفترة القادمة، والذي سيُباع في الأسواق تحت اسم Vibe X3، والذي حصل على موافقات الهيئة الصينية TENAA.

 

وسيقدم الهاتف -وفق المعلومات الواردة في وثائق هيئة TENAA- شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD، وسيعمل بمعالج من كوالكوم من نوع “سنابدراجون 808” سداسي النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، وسيوفر مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، وسيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل مع فلاش LED ثنائي، وسيعمل بنظام أندرويد 5.1.1، كما أنه سيدعم قارئ بصمات.

 

هاتف بلاكبيري Venice:

 

Andriod7

 

تتحدث العديد من الأخبار عن أن شركة بلاكبيري ستقوم في الفترة القادمة بإطلاق أول هاتف لها لا يعمل بنظامها الخاص، وتذكر التسريبات أنه سيعمل بنظام أندرويد، وستطلق عليه الشركة اسم Venice.

 

وتذكر التسريبات أن الهاتف سيقدم شاشة بقياس 5.4 إنش بدقة QHD، مع معالج من كوالكوم من نوع “سنابدراجون 808” سداسي النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 418، وسيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 18 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

 

وأكدت الصور والمعلومات المسربة أن الهاتف سيقدم لوحة مفاتيح فيزيائية منزلقة من وراء الشاشة، حيث سيحتاج المستخدمون فقط لاستعمالها زلق الشاشة لأعلى، أو استخدام الشاشة اللمسية بشكل طبيعي، ومن المتوقع الكشف عن الهاتف قبل نهاية العام الحالي.