أضواء الحديقة الروبوتية

روبوت

هل تعرف ما الذي تفتقده حديقتك الآن ؟

إنها تفتقد وجود الروبوتات . وخصوصاً كثير الأرجل هذا مع رأسه الضخم المضيء.

*
هذه الروبوتات ( (Toro-botsمتاحة من قبل Robotics Trossen، من تصميم Cassinelli Alvaro، ولكل منها سلوك مبرمج فريد من نوعه، بالإضافة لجهاز لتحديد المجال بالأشعة تحت الحمراء والذي يسمح للروبوتات بالحصول على رد فعل تجاه الأشياء المحيطة بها مثل مرور الأشخاص بجانبهم ، وهي مجهزة أيضاً بإشارات أشعة تحت حمراء تسمح للمستخدمين بتعقبهم بشكل فردي عن طريق كاميرا خاصة للأشعة تحت الحمراء و إعطاء المستخدم نوع من التحكم المركزي الأوتوماتيكي بهم .

*

الـ Toro-Bots هي أكثر بكثير من مجرد كونها مصابيح تستطيع التجول (وبغض النظر عن روعتها ) فهي جزء من رؤيا عظيمة للحديقة التي يمكن أن تجدد نفسها جمالياً فالحديقة اليابانية مصممة لإمتاع العين و تعزيز التفكر والتأمل وهي مستوحاة من الطبيعة، إلا أنها تبقى عمل فني من إنتاج العقل البشري.

*

وهذه الفكرة تدور حول الحديقة التي تعتني بنفسها، وهي قادرة على فهم قوانين الانسجام و التوازن بطريقة ما، بحيث تعيد تنظيم و تكوين نفسها اعتماداً على الموسم، وذلك بوجود أو عدم وجود مراقبين من البشر – وتطور بنية هيكلية بشكل توالدي ، وتخلق محادثة ديناميكية بين العناصر في الحديقة. إن فكرة حديقة كاملة من الروبوتات التي قد تكون قادرة على تنفيذ المهام العملية تعد فكرة رائعة، مثل وجود المصابيح التي تمشي وتلحق بكم في جميع الأنحاء ليلا لتنير خطواتك وتؤنسك.

*

وربما يمكن تجهيزهم مستقبلاً بكاميرات أو أجهزة استشعار أخرى لمراقبة صحة النباتات، ومنحهم التحكم عن بعد بنظام الرش الخاص بك. ويمكن أن يتم شحنهم في داخل المنزل ، ولهم حرية عبر باب مخصص للروبوتات يشابه باب الكلاب الصغير.

*
ولتباشر العمل على روبوت خاص بك تحتاج إلى مصباح ياباني وعدة PhantomX quadruped التي ستصل إليك بقرابة ال 1000$ .

*
هل سنصل إلى تلك المرحلة ياترى حيث تمرح الروبوتات بالحديقة وتعتني بها وتزينها لتراقب حديقتك وهي تنمو دون أن تشغل بالك بالعناية بها أو تفقدها إلا عن طريق إعطاء الأوامر للروبوتات ومراقبة عملها.

*
يمكنك متابعة فيديو للروبوتات وهي تمشي: