أعلنت شركة “أدوبي” Adobe الخميس أن تطبيق التصميم خاصتها، “فوتوشوب تتش” Photoshop Touch، لن يكون متاحا للتنزيل بعد الثامن والعشرين من شهر أيار/مايو الجاري.  وتسعى الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال إنتاج برمجيات التصميم، عوضا عن ذلك، للتركيز على بناء حزمة تطبيقات للأجهزة الذكية توفر نفس أدوات التصميم القوية التي يقدمها برنامج “فوتوشوب” على أجهزة سطح المكتب.

*

ويقدم تطبيق “فوتوشوب تتش”، الذي أطلقته أدوبي أول مرة مطلع آذار/مارس 2012، بعضا من الأدوات الأساسية الموجودة في نسخة سطح المكتب من البرنامج، لكنه يفتقر إلى الكثير من الأدوات القوية التي تجعله بديلا مناسبا عن فوتوشوب.

*

وتوفر شركة أدوبي للمستخدمين الراغبين بأدوات قوية على الأجهزة الذكية تطبيقات “كرييتف كلاود” Creative Cloud، التي تتطلب اشتراكا مدفوعا للحصول على ميزة التخزين السحابي، حيث تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين تخزين أعمالهم على السحابة لتسهيل الوصول إليها من الأجهزة الذكية والمكتبية، أو بالعكس.

*

وسيكون تطبيق “فوتوشوب تتش” متاحا للتنزيل حتى يوم الخميس القادم، وبعد ذلك التاريخ لن تدعم أدوبي التطبيق الذي سيبقى موجودا لدى المستخدمين الذين قاموا بتنزيله قبل ذلك.

*

أما الآن، فيتوفر تطبيق “فوتوشوب تتش” على نظامي أندرويد وآي أو إس مقابل 5 دولارات تقريبا.