بالتأكيد جميعنا بلا استثناء يكره أن يتطلع الآخرون إلى جهازه المحمول أو كمبيوتره الدفتري خاصة إذا كان في أحد الأماكن العامة التي لا نتمكن فيها من التحكم في نظرات الآخرين، أليس كذلك؟ هناك بعض واقيات الشاشة التي يُمكن أن تساعد على ذلك، لكنها لن تمنع الجميع ولا يمكن استخدامها في كل الأوقات.

*

كان هذا الدافع لشركة مايكروسوفت للحصول على براءة اختراع جديدة تتعلق بمسألة خصوصية ما يُعرَض على الشاشة. ووفقًا لبراءة الاختراع الأخيرة، يبدو أن مايكروسوفت تسعى إلى تصنيع شاشات لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة من شأنها أن تمنح مُستخْدِميها الخصوصية التي يحتاجون إليها.

*

وينطوي الأمر اعتمادًا على إنشاء نظام خاص بالإضاءةِ الخلفيَّة من شأنه أن يسمح للمستخدم المُباشر للجهاز في استعراض محتوى الشاشة.

وهذا يعني أن من يجلس إلى جانبكم لن يكون قادرًا على رؤية ما يظهر على شاشاتكم.

*

6a0168e68320b0970c01bb0833a439970d-800wi

 

*

وكما ترون في الصورة أعلاه التي توضِّح كيف سيعمل هذا النظام. يُذكّرنا الأمر بشاشة جهاز نينتندو 3DS التي تحتاج النظر إليها بزاوية/اتّجاه مُعَيّن لاستعراض محتوى الشاشة بتأثير ثلاثي الأبعاد.

*

براءة اختراع مايكروسوفت ليست جديدة، بل حصلت أبل على براءة اختراع لفكرةٍ مُمَاثلة في 2011، حيث تستعرض البراءة فكرة عرض المحتوى للمستخدم الرئيسي، وبالتالي منع الفضوليين من التطفل على ما يجري على جهازه.

وسواء كانت هذه البراءات ستصبح واقعًا ملموسًا أم لا، إلا أنها تظلّ في النهاية فكرة جيدة.