نظارة غوغل عين على المستقبل

google glass3

العديد من الأسباب ستجعل نظارة غوغل هي ” المستقبل ”

*
يرى الكثير من الأشخاص أن نظارة غوغل من أفضل الاختراعات حتى الآن، فهي ستتيح لك استبدال هاتفك الذكي بنظارة تستطيع التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية وحركات الرأس، فلا حاجة للهاتف بعد الآن كل الميزات متوفرة وتستطيع الوصول إليها بسهولة. وهي من اهم تطبيقات الواقع المعزز.

*
باستخدام النظارة سيتاح لك الوصول للعديد من تطبيقات غوغل كالتصوير ومعرفة الوقت كمان تستطيع معرفة الطرق والبحث عن الأماكن إنها مثال رائع عن دمج التكنولوجيا بحياتنا اليومية.

*
المواصفات:
كما قلنا، تمتلك النظارة مجموعة من القطع الداخلية مماثلة لتلك التي نجدها في الهواتف الذكية، وكانت غوغل قد كشفت قبل فترة عن مواصفات النظارة وهي:

*
الشكل: قاعدة أنفية قابلة للتعديل وإطار متين (من التيتانيوم وغلاف بلاستيك يغطي الأجزاء الداخلية) يلاءم أي وجه. مع قاعدتين إضافيتين للأنف بحجمين مختلفين، كما يتسم الهيكل بالخفة وهو بعرض 5.25 إنش وبطول 8 إنش (وهذا هو أكبر طول وعرض له).

*
طريقة العرض: شاشة عرض عالية الدقة تُعادل مشاهدة شاشة عالية الوضوح بقياس 25 إنش من بعد ثمانية أقدام (حوالي 2.5 متر).

*
الكاميرا: دقة الصور 5 ميغا بيكسل. دقة الفيديو 720p.

*
الصوت: تقنية نقل الصوت من خلال اهتزازات يتم نقلها عبر عظام الجمجمة وذلك عن طريق محول موضوع على عظم الصدغ يحول الإشارة الكهربائية إلى إشارة ميكانيكية تنقل مباشرة عبر العظام للأذن الداخلية.

*

الاتصال: Wi-Fi – 802.11b/g; Bluetooth حيث أن 802.11bهو معيار نقل راديوي بمعدل إرسال بيانات حتى 11 ميغابايت في الثانية بينما 802.11g بمعدل إرسال بيانات حتى 54 ميغابايت في الثانية.

*

التخزين: 16 غيغابايت من المساحة التخزينية، 12 غيغابايت منها قابلة للاستخدام والمزامنة مع خدمة غوغل السحابية.

*
البطارية: تكفي ليوم كامل من الاستخدام العادي إلا أن بعض الميزات مثل دردشة الفيديو Hangouts وتسجيل الفيديو تستهلك المزيد من الطاقة.

*
الشاحن: تتضمن النظارة وصلة Micro USB مع شاحن.

*
التوافق: متوافقة مع أي هاتف يدعم البلوتوث، ويتطلب وجود تطبيق My Glass الذي يحتاج إلى نسخة أندرويد 4.0.3 وما فوق. يقوم My Glass بتفعيل الـ GPS والـ SMS لاستخدامها مع النظارة.

*
كما طرحت غوغل في متجر غوغل بلاي تطبيق My Glass والذي يتوجب على أصحاب النظارة تثبيته في هواتفهم لربط الهاتف مع النظارة التي لن تعمل دون الارتباط مع الهاتف الذي سيزودها بالكثير من المعلومات اللازمة لأداء عملها على أكمل وجه.

*

يساعد التطبيق أصحاب النظارة على إعدادها وربطها مع حسابهم في غوغل.

*
الجدير بالذكر أنه لم يتم طرح النظارة تجارياً بعد حيث طرحت غوغل نسخة خاصة بسعر 1500 دولار للمطورين الذين قاموا بحجزها خلال مؤتمر Google I/O 2012 الماضي، كما طرحت لاحقًا مسابقة للحصول على النظارة ضمن شروط معينة.

*

حاليًا النظارة ما زالت في مرحلة التطوير ولم تصبح جاهزة بعد، والمتوقع أن يتم طرح النظارة للبيع في العام المقبل ولا معلومات عن سعرها حتى الآن.

*
لم تر الفيديو الذي جعل الجميع يتحدث عن هذا الاختراع حتى الآن؟؟ إذن عليك مشاهدته، إنه الاختراع الذي يرينا المستقبل والنظارة هي أول خطوة على الطريق نحو ذلك.

*

*
ما رأيك في هذا المشروع نظارة غوغل؟ هل ترغب بالحصول على واحدة؟ أم أن الفكرة لم تعجبك ؟

*

المصدر