السماعات اللاسكية الجديدة: ضد الماء, عازلة للضجيج و أكثر

Bragi_Dash_Frontheadphones

من منا لا يحب اللجوء الى الموسيقا و الاسترخاء، ومن منا لا يواجه بعض الصعوبات بسبب السماعات التقليدية التي نستعملها؟ هل ستحل سماعات داش المشكلة ؟ فلنتعرف أكثر على هذه السماعات الخارقة في هذا المقال…
تشكل الموسيقا جزءاً كبيراً من يومنا فهي تجلب السعادة و الحماس، لكن السماعات العادية غالباً ما تفقدك المتعة حيث أنك مهما حاولت أن تلفها جيداُ وترتبها ستجد الأشرطة طريقة لتتشابك مع بقية الاغراض و تلتف حول بعضها، وعملية فكها وسحبها تضر الأسلاك كثيراً وتتسبب في تلفها وتقطعها وغالباً ما تتعطل بسرعة فتضطر لتبديلها بانتظام، لحل هذه المشكلة وأكثر تقدم لنا شركة Bragi سماعات داش.
هذا الاختراع الأنيق هو أولى سماعات العالم اللاسلكية الذكية ، ولكنها ليست مجرد سماعات، حيث أنها تمكنك من تخزين الموسيقى عليها، والرد على المكالمات الهاتفية، كما تستطيع أن ترتديها أثناء السباحة ، وستساعدك في تتبع لياقتك أيضاً…

 

Headphone1 

 

هذه السماعات لاسلكية تماما وتسمح لك بتشغيل الموسيقى من خلال اتصال بلوتوث، ولمن لا يروق لهم حمل الهاتف الذكي طوال الوقت لم يعد لديهم مشكلة فهذه السماعات تحوي مشغلاً للأغاني بسعة 4GB يستطيع أن يحتفظ بما يقارب الـ 1000 أغنية !! كما أنها تحل مشكلة الحجم فالسماعات السلكية العادية غالباً ما تأتي بمقاس واحد لايناسب الجميع فتضطر إلى إعادتها إلى أذنيك باستمرار، قد تحل المشكلة السماعات التي تلبس حول الأذن لكنها غير مريحة ولامرنة في الاستخدام وليس من السهل حملها من مكان لآخر وهنا أتت سماعات داش لتلائم قياس الأذن بشكل تام حيث استخدم الفريق المصنع قوالب للآذان من شركات مختصة بالسماعات الطبية لتوجيه تصميمها، كما أنها تأتي مع ثلاثة مغلفات مختلفة الحجم مصنوعة من السيليكون، وهي خفيفة الوزن لذا فمن غير المرجح أن تسقط من أذنك كما أنها تقاوم الماء لعمق المتر.

 

 

Headphone2

 

لكن هذا ليس كل شيء فهذه السماعات الذكية ستساعدك أيضا في تمارينك الرياضية، لأنها تتعقب الخطوات والإيقاع والمسافة، كما تقيس معدل ضربات القلب، تشبع الأكسجين والطاقة المستهلكة، وتقدم في نفس الحال ردود الفعل الصوتية. كما أنها تعمل دون وجود الهاتف الذكي .
كما يوجد فيها اكسيلوميتر يسمح لك بالسيطرة عليها من خلال الإيماءات. حيث يمكنك أن تضبطها لتقول لك توقعات الطقس إذا رفعت رأسك لأعلى أو لترد على مكالمة الهاتف إذا أمئت براسك.
و أخيراً اهم ما يميز هذه السماعات هو قدرتها على عزل الأصوات المحيطة ،تخيل أنك تستطيع أن تبقى مع الموسيقى مهما بلغت الضجة حولك …

 

Headphone3

 

و لكن العزل التام عن المحيط قد لا يكون أمرا ايجايبيا في بعض الأحيان لذلك تتيح هذه السماعات إمكانية التحكم بنسبة العزل فتسطيع أن تستمتع بالموسيقا و أن تستمع إلى حركة المرور مثلاً . ولكن هذه الميزات الرائعة ليست رخيصة الثمن من المتوقع أن تكلف 299 دولاراً عندما تنتشر في الأسواق في شهر نيسان .
شاركنا برأيك هل تعتقد أن هذه السماعات تستحق هذا المبلغ أم أنك تستطيع الانتظار قليلاً حتى ينخفض سعرها ؟ تستمر التكنولوجيا في إذهالنا دوماً، ما التجهيزات التي تتوقع أن تصل الينا في المستقبل؟

 

المصدر