جهاز تحكم تلفاز أبل القادم سيحوي حساس للحركة

apple1

نشر موقع TechCrunch تقرير جديد يفيد بأن شركة أبل ستقدم ميزات إضافة لجهاز التحكم الخاص بالجيل الجديد من تلفازها Apple TV، حيث يفترض التقرير إحتواء جهاز التحكم على حساس للحركة، وذلك لتتبع الحركة بمختلف الإتجاهات.

 

 

ويسمح هذا الحساس بالكشف عن الحركة بشكل مشابه لجهاز التحكم الخاص بجهاز الألعاب Wii الذي يعتمد على جهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء، ولم يقم التقرير بذكر إذا ما كان جهاز التحكم الخاص بأبل سيحتاج إلى ملحقات مماثلة لجهاز Wii لكي يعمل أو سيعمل من تلقاء نفسه.

 

 

وتشير التقارير إلى إمكانية أن تطلق شركة أبل النسخة الجديدة من تلفازها Apple TV خلال حدثها المزمع عقده يوم 9 سبتمبر، وأن أحد أكبر التغييرات المفترض أن تكون موجودة هي كيفية التحكم بهذا التلفاز، وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى امكانية تزويد جهاز التحكم بلوحة لمس وميكروفون.

 

 

وستقوم شركة أبل بفتح متجر تطبيقات مخصص لتلفاز أبل Apple TV، وقد تضيف إليه الألعاب لاحقاً، والذي يبدو المسار المحتمل لشركة أبل، وستكون منافس رئيسي في هذا المجال، وسيقدم المتجر لأصحاب Apple TV طريقة سهلة للبدء باستخدام الألعاب على تلفازهم بتكلفة أقل بكثير من شراء أجهزة الألعاب مثل Xbox أو PlayStation.

 

 

ويوضح التقرير أن القيام بهذا الأمر سيتطلب إمتلاك تلفاز Apple TV المزيد من القوة، كما أشار التقرير إلى إحتواء التلفاز على معالج A8 المشابه للمعالج العامل بهاتف  iPhone 6’s، وسيعمل المعالج بشكل أقوى وأكثر قدرة من مقارنة بهاتف iPhone 6s، وذلك لعدم وجود حدود تقيده مثل عمر البطارية.

 

 

ويفترض أن تقوم شركة أبل بإجراء هذه التغييرات الخاصة بجهاز التحكم في سبيل تسهيل استخدام التلفاز، كما تشير المعلومات إلى تحسن كبير فيما يخص واجهة التلفاز وتسهيلات في استخدامه.