ابتكار جديد من سوني إريكسون ارتدي الهاتف في معصمك مثل الساعة

44

من الطبيعي حين تردك مكالمة أو رسالة أن تخرج هاتفك من جيبك أو حقيبتك لترى المتصل أو لتقرأ الرسالة، لكن شركة سوني إريكسون ترى أن إخراج الهاتف من جيبك مشكلة تحتاج لحل فكان أن قدمت هذا الابتكار:

ما يبدو في الصورة كما لو كان ساعة يد عادية هو أحدث ابتكارات سوني إريكسون لجهاز اسمه LiveView، وهو عبارة عن جهاز يتصل لاسلكياً بهاتفك ليظهر لك المكالمات والرسائل ولتستطيع من خلاله التحكم في هاتفك لتشغيل الملفات الصوتية أو قراءة البريد الإلكتروني!

ون الجهاز من شاشة OLED حجمها 1.3 إنش (أصغر من الآيبود نانو) وتعمل بجودة 128×128 بكسل، وتأتي مع شريط معصم لتستطيع تثبيتها على يدك مثل الساعة. ويستطيع الجهاز الاتصال بأي هاتف يعمل بنظام Android مفتوح المصدر من جوجل، لذا لن يعمل مع هاتف iPhone أو هاتف BlackBerry أو حتى مع أغلب هواتف نوكيا التي تعمل بنظام سيمبيان، لكن بمجرد توفره في الأسواق أظن أنه من الأرجح أن توفر له شركة سوني إريكسون أو مطوري الهواتف برامج ليعمل مع كل الأنظمة الأخرى.

ويستطيع جهاز LiveView الاتصال بالمواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر لتستطيع متابعة تحدثيات أصدقائك دائماً، كما يحتوي روزنامة ومفكرة ومنبه وغيرها من البرامج التي اعتدناها في أي هاتف جوال. كما يتميز الجهاز بخاصية Find my Phone التي تتيح لك إيجاد هاتفك عند نسيان مكانه!

هذا وسيكون الجهاز متوفراً في الأسواق أواخر هذا العام حسبما أعلنت شركة سوني إريكسون، لكن لا يوجد أي تكهنات بعد بسعره.

ويمكنكم معرفة المزيد عن الجهاز من خلال هذا الفيديو:




http://www.youtube.com/watch?v=fSmqud_2FVU&feature=player_embedded




فكرة الجهاز جميلة لكن لم يقابله الخبراء بحماس كبير لأن الجهاز لا يضيف قيمة كبيرة قدرما هو أحد الكماليات الترفيهية. فكما يقول جيسون جينكينز المحرر في شبكة CNET الشهيرة: “ما المشكلة في أن تخرج الهاتف من جيبك؟!!”
فضلاً عن نقطة هامة أخرى وهي أن الاتجاه العام في صناعة الأجهزة الإلكترونية هو صناعة جهاز واحد يفعل كل شيء، لذا ستكون هذه الكمالية سيراً عكس التيار.